ن أهم احتياجات الابن سواء ذكر أو أنثى

من أهم احتياجات الابن سواء ذكر أو أنثى أن يشعر أنه محور اهتمام ولديه، وهذا الاهتمام يتلخص لديه في الاهتمام المباشر وليس الاهتمام غير المباشر:

الاهتمام المباشر:
=========
* أن يتحدث الوالد للابن يومياً.
* اللعب والمرح مع الابن.
* أن يركز الأبوين مع ما يقوله أو فعله الابن.

الاهتمام غير المباشر:
===========
* أن يكافح الأبوين لإلحاق الابن بمدرسة مناسبة.
* أن يكدح الأب ليلاً نهاراً ليضمنا حياة مستقرة مالياً للابن.
* الدفاع عن الابن في غيابه.
* أن تسهر الأم الليالي على راحة الابن.

من وجهة نظرك كأب أو كأم فإن الاهتمام غير المباشر هو الأشد أهمية لأنه ييحدد طرييقة حياة ومستقبل ولدك، حسناً، أنت على حق، ولكنك تدرك الصورة ناقصة.

فالابن كلما طلب الاهتمام المباشر فإن مخه يكن متوقعاً لرد إيجابي من والديه، ولكن ليس دائماً يستجيب الأبوين بإيجابية، بل إن أغلبهم يركز على رفض طلبات الابن تحت إدعاءت الإرهاق والعمل وخلافه.

من الجيد أن ترفض لولدك طلباً مادياً كل فترة [مثل طلبات الشراء أو الخروج … إلخ] ولكن ليس جيداً على الإطلاق أن ترفض لولدك طلباً نفسياً، لماذا؟

لأن مخ الابن [خصوصاً في بداية مرحلة المراهقة] يقدمم تركيزاً وتخزيناً خاصاً للمواقف المحرجة مع الأبوين، فيبدأ الابن بتكوين ألم نفسي في كل مرة ترفض له طلب مباشر للاهتمام، وبعد عدد من المواقف [يتغير الرقم حسب علاقة الأبوين بالمراهق وعلى قوته النفسية كذلك] يبدأ الشاب في الشعور بنفور شديد تجاه أحد الأبوين أو كليهما.

عزيزي الأب، والأم
إذا كنت لا تدرك ولا تحاول أن تتعب لتعرف كيف تحتوي أولادك، فلماذا أنجبتهم؟؟؟ من حق أولادك أن تقدم لهم الاهتمام المباشر الكامل وطوال وقت تواجدك في البيت وربما خارجه كذلك، فلا تكن عاقاً لأولادك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*