اشارات لغة الجسد التي تساعدك في فهم الاشخاص من حولك

اشارات لغة الجسد التي تساعدك في فهم الاشخاص من حولك …

كل انسان يتمنى لو انه يعرف ما يدور في ذهن الاشخاص الذين يتعامل معهم بشكل يومي في العمل و في الحياة الخاصة و في الحياة بشكل عام ، انت دائما تسعى و تحاول جاهدا ان تفهم الحركات التي يصدرها اي يشخص يتحدث معك حتى يتسنى لك معرفة ما يدور في عالمه الداخلي ، و تعتبر لغة الجسد هي العلم الذي يسمح لنا بتفسير الحركات و الايماءات ، و يوضح الخبراء في هذا السياق ان بنسبة 55% يحتاج الانسان الى لغة الجسد لإيصال المعلومة .

نستكشف في هذا المقال بعض الحركات التي تسمح لك بفهم المتحدث اليك بشكل اسهل .

1- تربيع الذراعين :
عادة يربع الفرد ذراعيه عندما يهيأ نفسه لحالة دفاع عن نفسه او الاستعداد للهجوم على شخصا آخر ، و تتم هذه الحركة و هي تشبيك الذراعين لينتبه و يركز اكثر في الحديق و ينتظر اللحظة المناسبة للرد ،و يعتبر تشابك الذراعين من اكثر علامات لغة الجسد شهرة ، و لهذا فإن رأيت شخصا يشبك يديه اثناء حديثك فهو يتأهب للرد و الهجوم عليك بعد ان تصمت .

2- وضع اليد على الفم :
هو امر للفم و اللسان بعد التحدث و التركيز اكثر في الحديث ، مثلما يفعل الاطفال تماما ، عادة تكون هذه لا ارادية و يكون هدفها محاولة من الشخص لمنع بعض الكلمات و الاسرار و الاراء ، فوضع قبضة اليد على الفم يساعد في عدم الافصاح عن الكلمات التي لا نريد ان نقولها .

3- قفل العينين :
عندما تتحدث الى شخص و تجد انه اغلق عيناه ، هنا يجب ان تعرف انه يحاول الهروب من العالم و انه يخاف منك او متعب منك و يحاول ان لا يراك اثناء الحديث اليك ، كما ان ذلك يعني انه مل من الحديث معك ولا يريد ان يكمل النقاش
4- فرد الظهر على الكرسي :
يتشابه تفسير تلك الحركة مع تفسير حركة اغلاق العينين ، اذا وجدت شخص يفرد ظهره على الكرسي اثناء الحديث معك فهو قد مل من النقاش ولا يريد ان يكمل الحديث .

5- حك الذقن :
تظهر هذه الحركة عندما يحاول شخص اتخاذ قرار ما ، فتظهر هذه الحركة مصحوبة بنظرات إما للارض او للسماء ، و من الصعب عليه اتخاذ ذلك القرار اثناء النظر اليك .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*