اضرار تناول الملح الزائد علي الصحة

اضرار تناول الملح الزائد علي الصحة

يجعل الملح الطعام أفضل بكثير، لكن تناول الكثير منه قد يكون له تأثيرات كارثية على صحتك. لكن لسوء الحظ فالجشع الذي يمتاز به عالمنا اليوم يجعل الشركات تضع أرباحها في المقام الأول حتى لو كان الثمن هو صحتنا.

توصي جمعية القلب الأمريكية AHA بتناول ما بين 1.5 جرام إلى 2.4 جرام من الملح يوميا، ومع ذلك نتجاوز هذا المعدل بمراحل ومعظمها يكون من الأطعمة المصنعة وهذا يزيد من تفاقم المخاطر الصحية حيث أن هذه الأطعمة المصنعة تحتوي على القليل جدا من المواد النافعة للجسم وكميات مهولة من السعرات الحرارية.

لتوضيح مخاطر الأنظمة الغذائية عالية الصوديوم، وجدت دراسة نشرت في مجلة نيوإنجلند الطبية أن هناك ما يقدر بـ 1.65 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة باستهلاك عالي للصوديوم سنوياً.

في الولايات المتحدة وحدها 10% من جميع الوفيات المرتبطة بالقلب سببها الكثير من الصوديوم.

الغذاء المليء بالملح يزيد من خطر تكوين حصوات الكلى لأنه يزيد من كمية الكالسيوم بالبول، والتي تم تعتبر عامل رئيسي في تكوين الحصوات.

عندما تستهلك المزيد من الملح، يحبس الجسم المزيد من الماء في محاولة لتخفيف الصوديوم. عادة ما يزيل جسمك السوائل الزائدة عن طريق تصفية الدم من خلال الكليتين. ومع ذلك، عندما يكون لديك نظام غذائي مرتفع في الصوديوم، ستقوم الكلى بإزالة كمية أقل من الماء، وبالتالي يزيد ضغط الدم لديك. هذا يمكن أن يسبب الفشل الكلوي لأنه مع ارتفاع ضغط الدم الخاص بك لاستيعاب الملح الزائد، فإنه يضع عبئا هائلا على الشرايين المؤدية إلى الكليتين.

كما أن احتفاظ الجسم بالماء نتيجة الملح الزائد يمكن أن يؤدي تورم القدمين والساقين واليدين.

وأخيرا كلما زاد استهلاك الملح كلما ازدادت كمية الكالسيوم التي تفقدها. وعندما لا يكون لديك ما يكفي من الكالسيوم في دمك ، سوف يؤثر من عظامك، مما قد يسبب هشاشة العظام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*